Not known Details About الطاقة البديلة

Wiki Article



ويعد استخراجه اليوم من العمليات السهلة نسبيا، وكذلك نقله وشحنه حول العالم.

هذان النوعان بحاجة إلى أدوات وآليات وتقنيات خاصة لاستخراجها واستغلالها لخدمة البشر، وسنقدم لكم في السطور القليلة القادمة شرحاً تفصيلياً عن ذلك.

تتميز الطاقة المتجددة بأنها تستمد من مصادر طبيعية مثل الشمس والرياح والماء والبيولوجيا الحيوية، هذا يجعلها البديل الأفضل مما نتستخدم اليوم والذي ينضب يوما بعد آخر.

ويمكن أيضًا إنتاج الهيدروجين في ظروف معينة من قبل بعض الطحالب والبكتيريا باستخدام أشعة الشمس كمصدرٍ للطاقة.

تتطلب المعدات اللازمة لتوليد الطاقة البديلة صيانة أقل من مصادر توليد الطاقة الأخرى، وذلك بسبب احتوائها على أجزاء متحركة أقل وتقنيات أكثر بساطة.

ويمكن أن تتراوح محطات الطاقة الكهرومائية في الحجم من مشاريع ضخمة مثل السدود الكبيرة التي تبنيها الدول إلى أنظمة الطاقة الكهرومائية الصغرى المختلفة.

ولا يختلف مبدأ توليد الكهرباء هنا عن ما سبق، فبدلا من استغلال الرياح في تحريك التوربينات كما هو الحال في طاقة الرياح، يجري استغلال تدفق الماء للقيام بذلك.

الوقود الأحفوري (الفحم والنفط والغاز الطبيعي)طاقة الهيدروجينما هي أنواع مصادر الطاقة البديله.

يتمثل رأس المال الضروري لتوليد هذه الطاقة في بناء السد أو الخزان، الأمر الذي يُعدُّ مفيداً جداً في تنظيم عمليات الري وترشيدها.

يوجد عدة طرق لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الحركية للمياه، منها:

ويعود الفضل في هذه الزيادة إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح اللتين شهدتا نموا جيدا كنتيجة منتظرة جاءت بعد تشييد مزيد من منشآت الطاقة في العديد من البلدان الأوروبية، وهبوب رياح قوية خلال فبراير/شباط الماضي سمح بإنتاج أكبر قدر من طاقة الرياح.

من أكثر النباتات في إنتاج الوقود الحيوي المُستدام: الطحالب، وقصب السكر؛ ويُعدُّ الوقود الحيوي منافساً قوياً في ضوء ارتفاع أسعار النفط ومُساهماً فعالاً اضغط هنا في خفض أسعار النفط واعتدالها، وله دور كبير في توفير إمدادات صحية مُستمدة من مصادر الطاقة البديلة.

تعد الأشعة القادمة من الشمس أعظم مصادر الطاقة التي تمد كوكب الأرض والكائنات الحية والنظام البيئي بالطاقة، ولآلاف السنوات استطاع الإنسان أن يجد حاجته بها لوفرتها ولكونها بلا مقابل.

وما نحتاج إليه هو محطة تحتوي على سد وخزّان لجمع الماء، وبفضل عمل الجاذبية نجعل الماء يتدفق من أعلى السد إلى أسفله عبر قنوات خاصة تنتصفها توربينات تولّد الكهرباء مع حركة دورانها.

Report this wiki page